الرئيسية / أخبار عالمية / هل يصبح صادق خان أول عمدة مسلم للندن؟

هل يصبح صادق خان أول عمدة مسلم للندن؟

سكان لندن سوف ينتخبون رئيس بلديتهم واحتمال فوز المسلم صادق خان، بحيث يتنافس على المنصب 12 مرشحا، أوفرهم حظا بالفوز المليونير زاك غولدسميث من “حزب المحافظين” وصادق خان، مرشح من “حزب العمال” المعارض، وهو ابن سائق حافلة باكستاني.

يقول صادق خان، “انا لندني، أنا بريطاني…” أنا أب وزوج ومناصر لنادي ليفربول منذ زمن طويل. العظيم في هذه المدينة (لندن) هو انك تستطيع ان تكون لندنياً من اي معتقد او بلا معتقد، ونحن لا نتقبل بعضنا بعضاً فقط، بل نحترم ونحتضن بعضنا بعضاً. “هذه احدى المزايا العظيمة للندن”.

ألا أن زاك غولدسميث، النائب عن حي ريتشموند السكني، حاول على مدى أشهر ربط خان، المدافع السابق عن حقوق الإنسان، بالمتطرفين الإسلاميين، الاتهام الذي كرره رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الأربعاء أمام البرلمان.
وذهبت صحيفة “ميل أون صاندي” المؤيدة للمحافظين ابعد من ذلك، حيث عنونت قبل ايام: “الخميس هل فعلا سنسلم اروع مدينة في العالم الى حزب عمالي يقول ان الارهابيين اصدقاء؟” وارفقت العنوان بصورة لحافلة مدمرة من جراء الاعتداأت الارهابية التي ضربت العاصمة البريطانية في 7 يوليو 2005.

ومن المقرر أن تعلن النتائج الأولية مساء اليوم، وأدلى كل من خان وغولدسميث بصوتيهما في وقت مبكر أمس، ورفضت المتحدثة باسم مكتب خان التعليق على التطورات الميدانية لخان، احتراما لحيادية التصويت.

المصدر صحيفة لندن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *