الرئيسية / التكنولوجيا / تأجير السيارات في ألمانيا: الأسعار والشروط

تأجير السيارات في ألمانيا: الأسعار والشروط

يعتبر نموذج تأجير السيارات في المانيا مشابها لمثيله في الدول الأوروبية الكبرى والولايات المتحدة، حيث تزخر المانيا بالعديد من شركات تأجير السيارات التي تتميز جميعها بتوفير سيارات حديثة تتمتع بأفضل درجات الرفاهية، ولا يتجاوز متوسط عمرها السنة الواحدة.

فالشركات الكبرى لتأجير السيارات مثل “أفيز” -Avis و “هيرتز” -Hertz و “بادجت” -Budget و “سيكست” -Sixt و “أويروب كار” -Europcar ثم “درايف ناو” -DriveNow لها مكاتب في جميع المطارات وعدد كبير من محطات القطارات الرئيسية ومراكز المدن الكبرى. ويفضل أن يتم حجز السيارة قبل موعد استلامها بوقت كاف وذلك عن طريق مواقع الإنترنت لهذه الشركات حيث ستتوفر لدى الشخص إمكانية عقد المقارنات بين أنواع السيارات المتوفرة وأسعارها.

أسعار تأجير السيارات في ألمانيا:

تتفاوت بشدة أسعار السيارات المؤجرة وفقا لنوع السيارة وحالتها، كما تتفاوت أيضا الأسعار بين وكيل وآخر. وبصفة عامة يجب الأخذ بعين الإعتبار أن السعر الأساسي للتأجير لا يشتمل على المصاريف الإضافية وهي “ضريبة القيمة المضافة” (VAT) وتبلغ 16% ، ورسوم التسجيل، وأية رسوم دخول متعلقة بالمطارات. ومن المتوقع بعد إضافة هذه الرسوم الإضافية مجتمعة أن تصل لنحو 25% من قيمة التأجير تضاف إلى القيمة الأساسية المعلنة. وستتضمن التكلفة الإجمالية بالتالي رسوم تأمين على المسئولية اتجاه الغير.

شروط تأجير السيارات:

ستحتاج رخصة قيادتك وجواز السفر الخاص بك إذا أردت تأجير سيارة في المانيا. إضافة لهذا فإننا ننصح باستخدام بطاقتك الإئتمانية عند الدفع لأن معظم البنوك توفر لك خاصية تغطية تكاليف التأمين في حالة حدوث حادث (لا قدر الله). ولذلك يفضل الإستفسار مقدما من البنك مصدر بطاقتكم الإئتمانية عن هذه النقطة، وما إذا كانت تكاليف التأمين على إيجار السيارات في المانيا مغطاة من قبل البنك أم لا. 

إحتياطات إضافية:

وبصفة عامة فإن أغلب شركات تأجير السيارات في المانيا تؤجر سيارات بناقل حركة يدوي (manual transmission) فإذا كنتم تريدون تأجير سيارة بناقل حركة أوتوماتيكي يجب أن تطلبوا ذلك صراحة، ومن المرجح بالتالي أن تزيد التكلفة. أما الباحثون عن الرفاهية فننصح في هذه الحالة أن يتم اختيار أحد ى السيارات الرياضية أو “السيدان”. فالعديد من شركات التأجير تحتفظ بمثل هذا النوع من السيارات للسياح أو الباحثين عن مستوى أرقى من الخدمة، بمقابل أعلى بالطبع.

ميزة أخرى ستجدونها حينما تؤجرون أحد سيارات الشركات الكبرى العاملة في هذا المجال في المانيا، وهي إمكانية استلام السيارة في مدينة، وتسليمها في مدينة أخرى بدون تكاليف إضافية. تأكد من الإفصاح صراحة عن هذه النقطة قبل اتمام التعاقد لتجنب أية مفاجآت.

وإذا كنت تنوي القيادة خارج المانيا، أو ستذهب في رحلة لمدينة بعيدة تأكد أن التعاقد نص صراحة على أن إيجار السيارة سيتم بعداد مفتوح للكيلومترات، وبدون حد أقصى، إضافة إلى التأكد من الوكيل السيارة أن السيارة مسموح لها السفر خارجيا، وفي أغلب الأحيان تكون هذه الميزة متوفرة في مكاتب تأجير السيارات في المانيا لا سيما التصريح بقيادة السيارات المؤجرة في أي من دول أوروبا الغربية، أما القيادة في إحدى دول أوروبا الشرقية فهناك شك فيه (إذ تسمح غالبية الشركات الألمانية بقيادة السيارة المؤجرة في النمسا فقط).

ألمانيا24 / migreat

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *