الرئيسية / أخبار ألمانيا / إرتفاع عدد قتلى الفيضانات في ألمانيا إلى تسعة

إرتفاع عدد قتلى الفيضانات في ألمانيا إلى تسعة

ارتفع عدد قتلى الفيضانات التي تشهدها ألمانيا في هذه الأيام، بعد تأكيد مقتل أربعة أشخاص في مدينة “سيمباغ-ام-اين” في ولاية بافاريا، أفادت مصادر رسمية أن عدد القتلى إرتفع إلى تسعة على الأقل. فيما تتواصل عمليات الإنقاذ في بعض المناطق.

ارتفعت حصيلة الفيضانات في ألمانيا اليوم الخميس (الثاني من يونيو/ حزيران 2016) إلى تسعة قتلى، حيث يتنقل السكان عبر القوارب في الشوارع التي غمرتها المياه في حين لجأ البعض إلى أسطح المباني هروبا من الفيضانات.

وصرح متحدث باسم الشرطة المحلية صباح الخميس لوكالة فرانس برس أن أربعة أشخاص بينهم ثلاث نساء من أسرة واحدة توفوا وفقد أربعة آخرون في بافاريا في جنوب شرق ألمانيا. وأعرب عن قلقه لمصير المفقودين مؤكدا أن غطاسين يحاولون العثور عليهم.

وأضاف المصدر نفسه أنه عثر على جثة رجل دون أن يحدد ما إذا كان من المفقودين. وكانت الأمطار الغزيرة التي تساقطت الأحد والاثنين أوقعت أربعة قتلى جنوب غرب البلاد.

وكان أربعة أشخاص أخرين قد لقوا حتفهم في الأيام الماضية في ولاية بادن فورتمبيرغ ليرتفع العدد الإجمالي لضحايا الفيضانات في ألمانيا لحد الآن إلى تسعة قتلى على الأقل.

وكان مستوى المياه بدأ يتراجع في شوارع مدينة “سيمباغ-ام-اين” التي كانت مركز الفيضانات الأربعاء وقال المتحدث إن “المستوى يتراجع لكن المياه لا تزال تغمر الكثير من المنازل”. وظهرا بقيت الجادة الرئيسية في وسط المدينة مغمورة بالمياه وبدأ السكان يزيلون الوحل من داخل منازلهم.

ألمانيا24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *