الرئيسية / ثقافة ومجتمع / 10 أمور يجب معاينتها قبل استئجار أو شراء منزل في ألمانيا
appartment-building-835817_1280

10 أمور يجب معاينتها قبل استئجار أو شراء منزل في ألمانيا

مما لا شك فيه أن المنازل في ألمانيا تخضع لشروط ومعايير الجودة العالية من حيث مواصفات البناء. إلا أن ذلك يتعلق غالباً بمواصفات الأمان والسلامة، وليس بأمور تصميم المنزل الخارجي والداخلي وما يتعلق به من ملحقات وكماليات.

قبل استئجار أو شراء منزل في ألمانيا فستحتاج إلى التأكد من عدة أمور تتعلق بمعاييرك الخاصة التي يجب أن يوفرها لك منزلك الجديد. تعرف معنا على هذه الأمور في مقالتنا هذه..

1. المنطقة:

التعرف على طبيعة المنطقة التي يقع بها المنزل الجديد هي من أهم الأمور. قم بالتعرف على قرب المنزل من مكان العمل أو الدراسة وعلى توفر المواصلات والخدمات والبنية التحتية والمستشفيات والمدارس والحدائق والمحلات التجارية.

2. المساحة وتقسيم المنزل:

تختلف مساحات المنازل في ألمانيا وتتنوع أشكال التقسيمات داخل المنازل. يجب معاينة مساحة المنزل الداخلية والخارجية. فالمساحة الداخلية يجب أن تكون كافية لعدد الأشخاص الذين سيسكنون في المنزل. فإذا كنت وحدك، فلست بحاجة لمنزل بمساحة كبيرة. والعكس إذا كنت تريد السكن مع زوجتك وأبنائك، حيث لابد من أن تكون المساحة كافية والمرافق في منزل تلبي حاجتكم كعائلة. كما أن مساحة المنزل الخارجية مهمة خاصة في حال وجود أطفال من أجل اللعب أو في حال امتلاك سيارة فمن المهم وجود مساحة كافية، ذلك لأن إيقاف السيارة في الشارع غير مجاني في ألمانيا غالباً.

3. النظافة:

من المهم أن تكون النظافة في داخل وخارج المنزل ممتازة. حيث أن ذلك كفيل بشعورك بالراحة داخل منزلك الجديد. تفقد نظافة الجدران والأرضيات والسقوف وكذلك دورات المياه والمطبخ. في ألمانيا عادةً ما يتم تجديد وطلاء البيت قبل تسليمه للمستأجر أو المشتري. ولكن هذا لا يعني أن كل منزل يتم تجديده وطلاؤه عند التسليم. اسأل عن هذه الأمور قبل التوقيع على العقد.

4. الأعطال:

تفقد حالة المرافق والأجهزة في المنزل. يجب فحص الإضاءات في المنزل إذا ما كانت تعمل أم لا. تفحص حالة دورات المياه وإن كان كل شيء يعمل بشكل سليم. يجب تفقد الأجهزة الكهربائية في المطبخ إن كانت تعمل أم لا. 

5. خدمات ومرافق المبنى:

من الأمور المهمة بالإضافة إلى تكاليف الإيجار هي الخدمات المقدمة للسكن. تفقد إذا ما كان يوجد هناك خدمات صيانة متوفرة وإن كان يوجد خدمات التدفئة والماء الساخن والتنظيف. من المهم للبعض إحتواء المنزل على مرافق أخرى مثل توفر مخزن أرضي ومصعد كهربائي و شرفة منزلية تستطيع الجلوس فيها.

6. عمر المبنى:

عادة ما تعاني المنازل القديمة الكثير من العيوب. مثل البرودة داخل المنزل والأعطال المختلفة في نظام الكهرباء والماء والتدفئة. كما أن هناك احتمالية تسرب المياه من السقف في المباني القديمة. لذلك فالبحث عن منزل حديث البناء أمر مهم. فالمنازل الجديدة تتمتع بمزايا كثيرة من نظام تدفئة ونظام توزيع كهرباء وماء جيد.

7. مقاومة المنزل للرطوبة:

ألمانيا بلد تمتاز بجو ماطر ورطب، وبالتالي فإن إمكانية حدوث تعفن داخل المنزل واردة، بل إنها مشكلة كبيرة خاصة في المنازل قديمة البناء. لذلك يجب أن يتمتع المنزل بنظام تهوية ممتاز لتفادي حدوث تعفن. المنازل الحديثة عادةً ما تتميز باحتمالية أقل لحدوث تعفن منزلي.

8. عزل الضوضاء والصوت:

يجب أن تكون النوافذ في حالة جيدة بحيث تعزل الضوضاء الخارجية. تزداد أهمية النوافذ في المدن الكبيرة مثل برلين حيث أن مستويات الضجيج عالية. كما أن جدران المنزل يجب أن تكون عازلة للصوت بحيث لا تنزعج من حركة الجيران.

9. منافذ الماء والكهرباء:

يجب أن تكون جميع منافذ الكهرباء والماء في المنزل في حالة ممتازة. وإلا زاد خطر حدوث صعقات كهربائية أو إلتماس وتسرب كهربائي في المنزل وبالتالي حدوث حريق. كما أن منافذ الماء يجب أن لا تسرب ماء حتى لا يحدث رطوبة وتعفن أو فيضان ماء داخل المنزل.

10. الإضاءة الطبيعية:

ألمانيا بلد تعاني من ساعات شروق شمس قليلة نظراً لطقسها البارد أغلب أيام السنة. لذلك فإن الإضاءة مهمة داخل المنزل. يجب أن تكون النوافذ متوافر بكثرة وكبيرة قدر الإمكان لضمان دخول ضوء النهار للمنزل.

ألمانيا24 / migreat.

شاهد أيضاً

Vertrag-pixabay.de-408216_1280

ما هي أنواع عقود العمل في ألمانيا؟

تتعدد أنواع عقود العمل في ألمانيا بحسب المدة الزمنية، فليست كل عقود العمل هي عقود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *