الرئيسية / هجرة ولجوء / رئيس مكتب ‫‏الهجرة‬ واللاجئين الألماني والمليون طلب لجوء!
2-format2010

رئيس مكتب ‫‏الهجرة‬ واللاجئين الألماني والمليون طلب لجوء!

“فرانك يورغن فايسه” رئيس مكتب الهجرة واللاجئين في ألمانيا، قال في مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الألماني (ZDF): ” إنه سيتم الانتهاء من معالجة كل طلبات اللجوء بما فيها القديمة حتى نهاية العام”.

أكد المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا البت في 283 طلب لجوء خلال العام الماضي،  وإن من المنتظر أن يصل هذا العدد إلى نحو مليون طلب.

وأضاف الوزير  أنهم يرغبون أن يكون متاحاً لكل طالبي اللجوء القادمين إلى ألمانيا تقديم طلباتهم والبت فيها هذا العام، وأن ذلك يشكل تحدياً، مرجحاً استطاعتهم إنجاز ذلك.

ورداً على سؤال من القناة عن إمكانية فشلهم في تحقيق ما يصبون إليه، قال “فايسه”: “نحن لا نفشل”، لافتاً إلى أن إنجاز المهمة يعتمد على توافر عناصر العمل الأساسية كالموظفين المدربين وتوظيف الموارد اللازمة.

وأوضح “فايسه”،الذي يشغل أيضاً رئاسة مكتب العمل الاتحادي، إن ذلك لا يعني أن المكتب سيتخذ قراراً بشأن جميع طلبات اللجوء، لافتاً إلى أنه لو تقدم البعض بطعن في القرارات الصادر بشأنهم أو ظهرت وقائع جديدة، ربما تبقى بعض القضايا.

ولفت “فايسه” إلى أنه يريد ترك منصبه نهاية العام في رئاسة مكتب الهجرة واللاجئين.

وعلى صعيد ذا صلة باللاجئين، تتوقع الحكومة الألمانية أن يلتحق 550 ألف لاجىء بدورات الاندماج هذا العام، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة “راينشه بوست” عن رد للحكومة على طلب إحاطة لحزب الخضر، وكانت عدد الملتحقين بدورات الاندماج العام الماضي 180 ألفاً.

ألمانيا / zdf

شاهد أيضاً

5960446457485654

مراكز الإستشارة لتقديم النصيحة للاجئين

  نشرة المعلومات لإجراءات اللجوء بلغات مختلفة: www.asyl.net/index.php?id=337 مرفق التسجيل المركزي لطالبي اللجوء في ألمانيا: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *